Français    English    عربي

أدلة ووثائق فنية

خطة اشراك أصحاب المصلحة

تم إعداد خطة اشراك اصحاب المصلحة من قبل المساندة الفنية لفائدة مشروع تطوير الطرقات 2 الذي يساهم في تمويله البنك الأوروبي للإستثمار. وتهدف هذه الخطة إلى تحديد أصحاب المصلحة المعنيين وإنشاء علاقات متينة وبناءة وسريعة الاستجابة معهم.

أصحاب المصلحة هم أشخاص ومنظمات مشاركة بشكل فعال في المشروع وكذلك اولئك الذين تتأثر مصالحهم كنتيجة لإنجاز المشروع، والجهات الفاعلة في المجتمع المدني. تعد هذه العلاقات ومشاركة أصحاب المصلحة المعنيين (المتأثرين و/أو المهتمين) ضرورية للإدارة الناجحة للتأثيرات والمخاطر البيئية والاجتماعية للمشروع.

هذه الخطة تبين المقاربة التي يتبعها المشروع من أجل تنفيذ برنامج للحوار والتنسيق مع مختلف أصحاب المصلحة.

 

دليل الصحة والسلامة المهنية دليل السلامة المرورية

تسعى وزارة التجهيز والإسكان إلى تحسين إدارة المشاريع في إطار مقاربة شاملة للتنمية المستدامة من خلال ادماج الجوانب البيئية الإجتماعية وترسيخ ثقافة الجودة احترام المقاييس والمواصفات العالمية في إدارة المشاريع مع المحافظة على البيئة وقواعد الصحة والسلامة المهنية كذلك السلامة المرورية.

ولتحقيق هذا الهدف، تم إعداد دليل الصحة السلامة المهنية وكذلك السلامة المرورية وذلك في إطار مهمة المساعدة الفنية الممولة من البنك الأوروبي للاستثمار لفائدة الإدارة العامة للجسور ;الطرقات.

خطة التواصل المتعلقة بمشروع توسيع المدخل الجنوبي للعاصمة

تم إعداد خطة اتصال متعلقة بمشروع توسيع المدخل الجنوبي للعاصمة بهدف التواصل الفعال والحوار مع الأشخاص المتأثرين بالمشروع تعزيز القبول الاجتماعي للمشروع من قبل السكان ومستعملي الطريق وكذلك ممثلي المجتمع المدني وتعزيز معالجة الشكاوى خلال مدة الأشغال.

Designed & Developed by Web Design Web Design