Français    English    عربي

كلّ الأخبار

اجتماع هيئة قيادة برنامج تهذيب وادماج الاحياء السكنية برئاسة السيد وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية

|   المستجدات

تحت اشراف وزير الإسكان والتهيئة الترابية السيد المنصف السليطي انعقد يوم الجمعة 19 جوان 2020 الاجتماع الثاني لسنة 2020 لهيئة قيادة برنامج تهذيب وادماج الاحياء السكنية بحضور الرئيس المدير العام للوكالة السيد حسن الشابي والرئيس المدير العام المساعد وكافة اعضاء لجنة القيادة.

واستعرضت الجلسة تقدم العمل من اجل انطلاق برنامج الجيل الثاني والذي ستسفيد منه حوالي 98 بلدية وسيشمل تهذيب 146 حيا بتمويل قدر بـ635 مليون دينار ومن المنتظر ان ينطلق البرنامج خلال الثلاثية الثانية من سنة 2021 بعد إتمام كل الدراسات والإجراءات القانونية.

واكد وزير التجهيز والاسكان على ريادة وكالة التهذيب والتجديد العمراني مشددا على العمل من اجل تطوير بعض التشريعات لاضفاء مزيد من الشفافية والحوكمة واعتماد سياسة سكنية جديدة.

يذكر ان برنامج الجيل الأول من برنامج تهذيب وادماج الاحياء السكنية شمل 155 حيا واستفاد منه حوالي860 الف منتفع بتمويل قدر بحوالي 611 مليون دينار.

ويهدف هذا البرنامج التي تشرف على إنجازه وزارة التجهيز والإسكان عن طريق وكالة التهذيب والتجديد العمراني الى تحسين ظروف العيش داخل الأحياء الشعبية وذلك بتهذيب البنية الأساسية وإنجاز وتجهيزات جماعية الى جانب تحسين السكن مع تعزيز الشروط البيئية والاجتماعية وتعميمها على كافة المشاريع المبرمجة.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design