Français    English    عربي

كلّ الأخبار

بلاغ : استشارة عمومية حول الخدمات الإدارية الموجهة للمواطن والمؤسسة

|   المستجدات

الجمهورية التونسية

وزارة التجهيز والإسكان

بلاغ

استشارة عمومية حول الخدمات الإدارية الموجهة للمواطن والمؤسسة

إطلاق الاستشارة العمومية حول الخدمات الإدارية الموجهة للمواطن والمؤسسة من قبل وزارة التجهيز والإسكان
تفعيلا للمقاربة التشاركية في مسار إصلاح وتحديث الإدارة التونسية موضوع الأمر الحكومي عدد 605 لسنة 2020 المتعلق بمراجعة الإجراءات الإدارية المستوجبة على المتعاملين مع الإدارة، تنطلق الاستشارة العمومية حول الإجراءات والخدمات الإدارية التي تسديها وزارة التجهيز والإسكان والمؤسسات والمنشآت العمومية تحت الإشراف لتمكين المواطنين وممثلي المؤسسات الاقتصادية من تقديم الإشكاليات المعترضة في علاقتهم بالإدارة واقتراح أفكار وتصورات جديدة للارتقاء بجودة الخدمات العمومية بما يستجيب إلى إنتظاراتهم وحاجياتهم وتتلاءم مع الممارسات الفضلى والمعايير الدولية.
ويتمثل مشروع تبسيط الإجراءات الإدارية في القيام بمراجعة شاملة لمختلف الإجراءات الإدارية الموجّهة لفائدة المواطن والمؤسسات الاقتصادية وذلك وفق منهجية محددة بما يمكّن من تيسير النفاذ إلى الخدمات الإدارية وتحسين علاقة الإدارة بالمتعاملين معها إضافة إلى تحسين مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات.
وتنطلق الاستشارة العمومية بـوزارة التجهيز والإسكان بداية من غرة جوان إلى غاية 30 جوان 2022 لتشمل قرابة 43 إجراء إداري تم جردها من قبل فرق العمل المحدثة على مستوى وزارة التجهيز والإسكان وفق منهجية عمل موحّدة. ويمكن المشاركة في الاستشارة على الخط لوزارة التجهيز والإسكان عبر الرابط التالي:

ويضم الاستبيان أربع محاور رئيسية كالآتي:
- المحور الأول: سهولة الإجراء من حيث توفر المعطيات الضرورية، سهولة تكوين الملف، الشروط المستوجبة...
- المحور الثاني: جودة إتمام الإجراء ويتعلق أساسا بملاءمة الآجال، المعاليم المستوجبة ودرجة التنسيق فيما بين الإدارات.
- المحور الثالث: معالجة العرائض والمقترحات التي يتقدم بها العموم.
- المحور الرابع: سبل مراجعة الإجراء من خلال اقتراح حلول للتبسيط والمراجعة أو الحذف.
وللحصول على مزيد من المعلومات والمشاركة في التقييم بإمكانكم الاتصال:
- عبر البريد الالكتروني : brc@mehat.gov.tn
- عبر الهاتف: 1874

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design