Français    English    عربي

كلّ الأخبار

جلسة عمل مشتركة لمتابعة تقدم المراحل التمهيدية لانطلاق انجاز المنطقة التجارية الحرة ببنقردان

|   الأحداث في صور

استحثاث نسق تقدم المراحل التمهيدية لانطلاق انجاز المنطقة التجارية الحرة ببنقردان والالتزام بالآجال المحددة، اهم ما أكد عليه وزيرا التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيد نورالدين سالمي والتجارة السيد عمر الباهي خلال جلسة عمل مشتركة التأمت ظهر اليوم الخميس 07 فيفري 2019, بحضور الوزير المستشار لدى رئیس الحكومة المكلف بمتابعة المشاريع والبرامج العمومية السيد رضا السعیدي وكاتب الدولة للتجارة الخارجية السيد سمير بشوال ورئيسة ديوان وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي السيدة لمياء بن ميم .

وتم خلال الجلسة استعراض التقدم الحاصل في انجاز البنية الأساسية الخارجية للمشروع واعدد الدراسات الفنية الى جانب الإطار المؤسساتي والقانوني. وفي هذا الإطار تم التأكيد على ضرورة التنسيق بين مختلف المتدخلين للإسراع في استكمال النص القانوني الخاص بالمناطق الحرة التجارية، وتم الاتفاق على تكوين لجنة تضم ممثلين عن مصالح مستشار القانون والتّشريع للحكومة ووزارات التجارة والمالية والتنمية والنقل وذلك للخروج بحلول نهائية أواخر فيفري حول بعض النقاط المتعلقة أساسا بطبيعة الشركة التي ستتولى التصرف في هذه المنطقة وإطارها القانوني.

وفيما يتعلق بتقدم انجاز البنية الأساسية الخارجية للمشروع، بين السيد نور الدين سالمي أن مصالح وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية تعمل بنسق حثيث للإيفاء بتعهداتها، حيث تم الاعلان عن طلب عروض اشغال التهيئة الخارجية للمشروع المتمثلة في طريق الحزامية للمشروع (5 كلم) و2 مفترقات والتهيئة والتنوير للواجهة الامامية للمنطقة.

ومن المبرمج أن تنطلق خلال الأسبوع الثالث من شهر فيفري أشغال الطريق الحزامية حول موقع المشروع وتركيز اللوحة الإعلانية للمشروع.

وللإشارة تهدف جلسات العمل المشتركة الى التسريع في انجاز مختلف المكونات التمهيدية قبل دخول مرحلة الانجاز الفعلي لمشروع المنطقة التجارية الحرة ببنقردان المقرر أن يتم وضع حجر أساسه خلال مارس المقبل والذي سيساهم في التأسيس لقاعدة تجارية بمواصفات عالمية تكون بوابة نحو إفريقيا وفي الحد من التجارة الموازية.

ألبوم صور

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design