Français    English    عربي

كلّ الأخبار

خلال زيارته لولاية بنزرت : وزير التجهيز : بداية سنة 2022 الإذن بانطلاق اشغال القسطين الأول والثالث من مشروع جسر بنزرت

|   الأحداث في صور

أفاد السيد كمال الدوخ وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية خلال زيارته الميدانية لولاية بنزرت مساء يوم الأربعاء 14 جويلية 2021 أن الإذن بانطلاق أشغال القسطين الأول والثالث من مشروع جسر بنزرت يكون مع بداية سنة 2022.
وتابع السيد الوزير، في زيارته لمنطقة حافز مهر، تقدم انجاز مختلف عناصر مشروع جسر بنزرت والملف العقاري والفني لمسار المشروع، حيث تجدر الإشارة أن الكلفة الجملية لمشروع إنجاز جسر بنزرت الجديد اتقدر بـ 750 مليون دينار بتمويل من البنك الاوروبي للاستثمار والبنك الإفريقي للتنمية.
ويتمثل القسط الأول والثالث من المشروع في انجاز طرقات الربط الشمالي والجنوبي للجسر الرئيسي وهي طريق سريعة تمتد على طول 4,7 كلم من الجزء الجنوبي ومجهزة بـ 3 محولات و2,7 كلم من الجزء الشمالي، أما القسط الثاني يتعلق بالجسر الرئيسي الممتد على طول 2,1 كلم وبعلو 56 مترا على سطح الماء.
كما اطلع السيد الوزير على مدى تقدم أشغال تهيئة الأحياء المتراخمة لمسار المشروع وهي حي حافز مهر والزهور وبير مشبوعة والعين الكبيرة وبن نيقرو، حيث تتمثل الأشغال في تهيئة وتعبيد حوالي 14 كلم من الطرقات وتجهيزها بالإنارة العمومية ومنها بشركات التطهير بكلفة تناهز 7 مليون دينار وبلغت نسبة تقدم الأشغال 60 بالمائة.
ورافق السيد الوزير خلال زيارته كل من السيد محمد قويدر والي بنزرت والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان والبنية التحتية ببنزرت والمدير العام للجسور والطرقات وإطارات جهوية ومركزية للوزارة.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design