Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية تستعد للحصول على نظام إدارة الجودة آيزو 9001

|   الأحداث في صور

في نطاق تجسيم سياسة الدولة الرامية إلى دعم وتعميم أنظمة الجودة صلب الإدارات العمومية لتحسين جودة الخدمات الإدارية وتقريبها من المواطن، تستعد وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية في السنة الحالية وكأول وزارة نموذجية للحصول على نظام إدارة الجودة والمعيار الدولي آيزو 9001 لسنة 2015 في ''التصرف في المشاريع'' و''تراخيص الباعثين والمقاولات''.

وقد انطلقت وحدة التصرف في الميزانية حسب الأهداف في القيام بسلسلة من دورات التكوينية لإطارات الوزارة الإرساء برنامج الجودة بمصالحها المركزية.

وتهدف هذه الدورات الى تركيز مجموعة من الأنظمة حسب مختلف المواصفات القياسية العالمية وذلك للرفع من جودة الخدمات المسداة وتبسيط الإجراءات لإرضاء المواطنين والمهنيين والتحكم في الآجال.ويهدف إرساء نظام جودة الخدمات إلى تحسين الأداء الإداري وللمشاريع تنفيذ المشاريع صلب مختلف مصالح الوزارة، مما يساعد على حسن مراقبة انجاز المشاريع وتوفير الوقت والنفقات والموارد، كما يحفز الموظفين على الاندماج بالعمل بطريقة أكثر فاعلية ونجاعة.

ويعد المعيار الدولي آيزو 9001 المعيار الأكثر انتشاراً في العالم لأنظمة إدارة الجودة حيث يساعد المؤسسات والإدارات بشكل أساسي على وإرضاء وطلبات وتوقعات المواطن او الحريف.

ومن سياسات نظام إدارة الجودة آيزو 9001 مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات صلب الإدارات حيث يوضح هذا المعيار الطرق التي يمكن من خلالها الارتقاء بالخدمات التي يتم تقديمها كما أنه يساعد على تطوير آلية أداء الأعمال في مختلف المجالات.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design