Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزيرة التجهيز والإسكان في زيارة ميدانية لمتابعة المشاريع بولاية صفاقس

|   الأحداث في صور

أشغال تركيز نظام الاستخلاص بمحول المحرس وأشغال محول الغريبة بالطريق السيارة صفاقس قابس

في ختام الزيارة التي أدتها السيدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان يوم الجمعة 20 ماي 2022 إلى ولاية صفاقس إطلعت على تقدم أشغال انجاز محطة الاستخلاص بالمحرس ومدى تقدم تركيز نظام الاستخلاص بها، كما اطلعت على تقدم أشغال محول الغريبة بالطريق السيارة صفاقس قابس، وذلك بحضور إطارات شركة تونس الطرقات السيارة وعدد من إطارات الوزارة والإطارات الجهوية والمحلية.
وأكدت السيدة الوزيرة على مزيد استحثاث نسق تركيز نظام الاستخلاص بالطريق السيّارة صفاقس قابس، خاصّة مع اقتراب موعد دخوله حيّز الاستغلال خلال هذه الصائفة.
وفي اخر نقطة لها في الزيارة، عاينت السيدة الوزيرة تقدم أشغال اتمام مضاعفة الطريق الوطنية رقم 1 بين نقطة والمحرس من ن.ك 292 إلى ن.ك 303 والمرصود له 24 مليون دينار وقد بلغت نسبة تقدم إنجازه 52 %.
وسيساهم هذا المشروع في تسهيل حركة المرور على الطريق الوطنية رقم 1 في جزئها الرابط بين نقطة والمحرس.

مشروع تهيئة وتعبيد مسلك السبعة

اطلعت وزيرة التجهيز والإسكان السيدة سارة الزعفراني الزنزري يوم 20 ماي 2022، خلال زيارتها إلى ولاية صفاقس، على مشروع تهيئة وتعبيد مسلك السبعة بمعتمدية طينة بطول 3.7 كلم والمرصود له 680 ألف دينار.
وبلغت نسبة تقدم إنجاز هذا المسلك 40 بالمائة والذي ينجز ضمن مشروع تهيئة 14.2 كلم من المسالك الريفية بولاية صفاقس بكلفة جملية تقدر بـ2 مليون دينار.
وسيمكن هذا المسلك من فك العزلة عن التجمعات السكنية بالمنطقة.

أشغال القسط عدد 02 من مشروع المدخل الشمالي الجنوبي بولاية صفاقس

عاينت وزيرة التجهيز والإسكان السيدة سارة الزعفراني الزنزري تقدم أشغال القسط عدد 02 من مشروع المدخل الشمالي الجنوبي بولاية صفاقس على طول 13.7 كلم بتكلفة تقدر بحوالي 67 مليون دينار وبلغت نسبة تقدم الانجاز حوالي 15%.
وشددت السيدة الوزيرة على إتمام الاشغال في أحسن الآجال مع الحرص على جودة الإنجاز، خاصة وأن مشروع المدخل الشمالي الجنوبي بولاية صفاقس بجميع اقساطه يعتبر من المشاريع الهامة التي ستساهم في إعادة هيكلة النسيج العمراني بصفاقس وتخفيف الضغط المروري وسط المدينة.

أشغال مشروع بناء المركب السكني بمعتمدية طينة بولاية صفاقس

عاينت السيدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان خلال زيارتها لولاية صفاقس يوم 20 ماي 2022 رفقة الوفد المرافق لها، تقدم انجاز مشروع المركب السكني الإجتماعي(324 مسكن) الذي تنجزه الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للجنوب.
ويهدف هذا المشروع السكني إلى إحداث شقق من الصنف الاجتماعي الجماعي (فوبرولوس).
 وتولى السيد المدير العام للشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للجنوب بالنيابة، تقديم إنجاز القسط عـ2ـدد والمتكون من 124 شقة، من مشروع بناء مركب سكني اجتماعي "إقامة طينة" بطابق أرضي وأربع طوابق علوية متكون من 324 شقة كائن بطينة الجديدة طريق قابس كلم 8 بكلفة أشغال بناء وتهيئة القسط عـ2ـدد بحوالي 10 م.د وبنسبة تقدم إنجاز تقدر بـ 60% وبمساحة مغطاة تناهز 10600 م2.

 فتح جسر على وادي عقارب بالطريق الوطنية رقم 14 بصفاقس للجولان أمام مستعملي الطريق

أشرفت يوم الجمعة 20 ماي 2022، وزيرة التجهيز والإسكان السيدة سارة الزعفراني الزنزري، على فتح الجسر على وادي عقارب بالطريق الوطنية 14 ن ك 5 بولاية صفاقس للجولان أمام مستعملي الطريق.
ويهدف هذا الجسر الذي أنجز بكلفة حوالي 5 مليون دينار إلى تدعيم وتحسين حركة المرور على الطريق الوطنية رقم 14 من خلال انجاز مضاعفة جسر على وادي عقارب بطول 150 مترا وصيانة الجسر القديم وتدعيمه وتعبيد الطرقات والمفترقات المرتبطة به بالإضافة إلى أشغال التنوير العمومي والتشوير الأفقي والعمودي وتدعيم السلامة المرورية وإنجاز شبكة تصريف مياه الأمطار وجهر وتنظيف مجرى الوادي.

افتتاح 03 ممرات علوية على مستوى تقاطعات الطريق الحزامية كلم 04 للجولان

تحولت صباح يوم الجمعة 20 ماي 2022، السيدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان إلى ولاية صفاقس في زيارة عمل، حيث تولت الإشراف على فتح 03 ممرات علوية على مستوى تقاطعات الطريق الحزامية كلم 04 للجولان أمام مستعملي الطريق، بحضور السادة المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس والكاتب العام للولاية والمدير العام للجسور والطرقات والمدير العام للتنسيق بين الادارات الجهوية والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بصفاقس ورئيس بلدية صفاقس وإطارات الوزارة المركزية والجهوية.
وتُمثل هذه الممرات العلوية القسط عدد1 من مشروع إنجاز 08 منشآت فنية على مستوى تقاطعات الطريق الحزامية كلم 4 بصفاقس المتكون من 4 أقساط، وحيث تم إلى تاريخ يوم فتح 6 منشآت فنية للجولان، وقد تم تخصيص اعتمادات بقيمة حوالي 180 مليون دينار لإنجاز هذا المشروع بجميع أقساطه بتمويل مشترك بين البنك الأوروبي للاستثمار وميزانية الدولة.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن الممر العلوي على مستوى تقاطعات الطريق الحزامية كلم 04 وطريق القائد محمد والطريق الجهوية 81 ( قرمدة ) الذي يمتد على طول 836 متر يعتبر أحد أطول المنشآت الفنية المنجزة بالبلاد التونسية في مجال البنية التحتية.
وستمكن هذه الممرات العلوية من تخفيف الضغط المروري داخل صفاقس المدينة وتسهيل حركة المرور بالطريق الحزامية 4 كلم بين الطريق الوطنية رقم 01 وطريق الوطنية رقم 14 (طريق المطار).
هذا وقد استهلت السيدة الوزيرة زيارتها إلى ولاية صفاقس، التي تأتي في إطار متابعة مشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية ودفع نسق تقدم إنجازها، بزيارة حضيرة القسط الأول من مشروع المدخل الشمالي الجنوبي بطول 13.3 كلم وبتكلفة تقدر بـحوالي 64 مليون دينار وتقدمت نسبة إنجاز الأشغال بـ 45%.
وأكدت السيدة الوزيرة بالمناسبة على مزيد استحثاث نسق الأشغال لإتمامها في أحسن الآجال وفق الجودة والمواصفات المطلوبة.
كما تحولت السيدة الوزيرة إلى موقع مشروع تبرورة حيث اطلعت على ما تم إنجازه والأهداف والأولويات والتدخلات المبرمجة بالنسبة لهذا المشروع.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design